مصر تشارك في معرض سياحة الحوافز بمدينة لاس فيجاس الأسبوع المقبل

 

كتب- أكرم مدحت

 

قالت جواهر يوسف مديرة المكتب السياحي المصري بأمريكا والمشرف على دول كندا وأمريكا اللاتينية، إنه من المقرر المشاركة في معرض "IMEX" لسياحة الحوافز في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، الذي يقام في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري.

 

وأضافت في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز"، أنه من المقرر أيضا المشاركة في الصالون الدولي للسياحة والسفر في مدينة مونتريال بكندا من 21 إلى 26 الشهر الجاري، مشيرة إلى الرعاية المادية لمحاضرة عن الحضارة الفرعونية في 22 سبتمبر الماضي لاهتمام هذا السوق بالسياحة الثقافية "الأثرية".

 

الجدير بالذكر، أن كندا شهدت استقرارا في الأعداد الوافدة منها إلى مصر مسجلة 41 ألف سائح، بتراجع 3% فقط، ولكن المكسيك لا تحقق أعداد سياحية مبشرة حيث لم يأتي منها في 8 شهور إلا 2670 سائحا فقط بانخفاض 37% عن عام 2015.

 

وأشارت مديرة المكتب السياحي في الولايات المتحدة إلى أن المستهدف جذب شريحة السائحين ذوي الإنفاق المرتفع، لذلك تمت المشاركة في معرض "MITM" السياحي بالمكسيك، والمتخصص في السياحة الفاخرة، الذي أقيم في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الماضي، وهي المرة الأولى لمشاركة مصر في هذا المعرض.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة الوافدة من دول الأمريكتين نحو 185 ألف سائح، خلال الشهور الثمانية الأولى من 2016، بتراجع 9% عن نفس الفترة من 2015، يمثلون 5.5% من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر التي بلغت 3.4 مليون سائح.

 

إقرأ أيضا:

بالصور.. ارتفاع الطلب على مصر من أسواق أمريكا اللاتينية يكشفه معرض FIT السياحي